موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

ياعراق  الخير  ماعاش  اليذلك  

المواضيع الأخيرة
أبريل 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




ال مرحوم الحاج خضيرالعصفور

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

ال مرحوم الحاج خضيرالعصفور

مُساهمة  الشيخ شوقي جبار البديري في الأحد أبريل 08, 2018 4:45 pm

سياسيون ورجال دين . من منكم أنبل وأزهد من الحاج خضير؟
المكان : محافظة ذي قار / ناحية الفجر .
المناسبة : حضور مجلس عزاء بوفاة قريب لأحد الأصدقاء .
في الجامع ( الحسينية ) المعد/ة لإحياء مجالس التعازي كانت قبالة المكان الذي أجلس فيه صورة لشيخ نحيف لا يبدو عليه أثر الثراء أو العافية ولأول وهلة ظننت أنه المتبرع أو أحد المتبرعين لبناء هذا المكان فقادني الفضول إلى السؤال عنه فكان الجواب :
إنه الحاج خضير الذي يعرفه كل أهالي الناحية ( الفجر ) لكرمه وزهده ونبله وإنسانيته رغم عسر الحال وقلة الحيلة وقسوة الحياة عاش ومات وحيدا إلا من رحمة الله وكل ما يقع بيده من كده ينفقه على أعمال البر والخير ومساعدة المحتاجين من أبناء المدينة وآخر ما قدمه أنه ورث مالا بعد وفاة والده عبارة عن أرض زراعية باعها وتبرع بما آل إليه منها لبناء هذا المكان لإحياء المناسبات الدينية ليكون صدقة جارية له .
وماذا بعد ؟
إسمعوا هذه الحكاية التي رواها لي الأخ احمد الزركاني .
ذات يوم من أيام الشتاء القارصة البرد وفي طريق ترابي يبعد عن المدينة بضع أميال فوجئت ( والحديث للزركاني ) أثناء خروجي فجرا بالسيارة لأمر هام برجل يتوسط الشارع الترابي جاثما على ركبتيه وهو يحفر الشارع مستغلا هشاشة الأرض نسبيا بسقوط المطر واعتكاف الناس وملازمتهم بيوتهم بسبب المطر والبرد فتوقفنا عنده سائلين إياه من يكون وعما يفعل فإذا به ( حجي خضير ) سألناه .
ماذا تفعل يا حاج وأنت رجل كبير مريض في هذا الجو البارد الماطر ؟ فكانت المفاجأة .
قال لهم الحاج خضير أن في وسط الشارع قطعة حجر كبيرة شاهدتها من فترة سابقة وهي قوية تماسك عليها التراب بفعل المطر وقد تسبب حادثا ذات يوم فعينت مكانها منتظرا هطول المطر في وقت تقل فيه السيارات لارفعها وقد استغليت هذه الليلة الباردة المطيرة واحضرت عدتي كي أرفعها إن شاء الله .
لاحظوا قراءنا أنه فعل حسنته دون إخبار احد وفي جوف الليل وفي سطوة البرد القارص والمطر الشديد ولو لم يره الزركاني لما عرف أحد من رفع الصخرة التي ربما كثر ما سببت الخطر للسيارات المارة دون أن يفكر أحد برفعها بما فيها أجهزة البلدية ومعداتها .
رحمك الله يا حاج خضير وجعلنا من المقتدين بك وببرك ونبلك وانسانيك وتقواك وزهدك. وما أحوجنا أن يكون رجال الدين قبل السياسة ببعض صفاتك وشيمك . ومعذرة ايها الشيخ الجليل فقد اخترت أن أكتب عنك بعيد رحيلك الى الرفيق الاعلى وربما هذا ما تريده أنت بأن يشار إلى فعلك لا إليك . والإنصاف من وراء القصد إي والله .
avatar
الشيخ شوقي جبار البديري
Admin

عدد المساهمات : 916
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 52
الموقع : قبيلة البدير للشيخ شوقي البديري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shawki909.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى