موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرادود عبد الرضا النجفي اه ياحيدر لون تنظر الصار
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyاليوم في 6:36 am من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» صور شيوخ ووجهاء البدير رحمهم الله
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyاليوم في 5:43 am من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث ابو بشير النجفي فهل يبقى بوادي الطف عريانا (فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyأمس في 6:25 am من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث الرادود فاظل النجفي (فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyأمس في 6:01 am من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» التراث : الملا يوسف عطية الجمري (فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyالأحد يونيو 30, 2024 9:37 pm من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث سيد محمد العوادي يا مظلوم الله يعينك الله يعينك يا مظلوم(فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyالأحد يونيو 30, 2024 9:08 pm من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث المرحوم الرادود رسول محي الدين النجفي (فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyالأحد يونيو 30, 2024 8:48 pm من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث الرادود عبد الرضا النجفي( ايام ايام هاي الدنيا ايام(فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyالأحد يونيو 30, 2024 8:29 pm من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

» تراث الشيخ الوائلي (فرقد البديري)
مفهوم سيكولوجية التعلم Emptyالأحد يونيو 30, 2024 5:30 pm من طرف الشيخ شوقي جبار البديري

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



حول

مرحبا بكم فى منتدى موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري

مرحبا بكم فى منتدى موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري

قبيلة البدير من القبائل الزبيديه


مفهوم سيكولوجية التعلم

اذهب الى الأسفل

مفهوم سيكولوجية التعلم Empty مفهوم سيكولوجية التعلم

مُساهمة  الشيخ شوقي جبار البديري السبت يونيو 22, 2024 2:32 pm

العلم سلاح المستقبل شروط التعليم مفهوم الدافعية في علم النفس وسائل التعليم باللعب محتويات ١ سيكولوجية التعلم ٢ شروط التعلم ٣ عناصر التعلم ٤ نظريات التعلم سيكولوجية التعلم يطلق مُصطلح سيكولوجيا التعلّم على أحد فروع علم النفس الذي يُركّز جلّ اهتمامه على دراسة "التعلم" بشكل خاص، ويهتمّ بالعمليّة كاملةً بكافة أبعادها، وتتمثّل بمدى قدرة الإنسان على تطوير توجّهاته الجديدة وتنميتها أمام المعارف والإمكانيات الجديدة، ويأتي ذلك في ضوء اكتساب المَهارات وتعلّمها، وبالتالي تمكّن الفرد من الإبداع، وقد يَكون الإبداع على صعيد المَهارات الشخصيّة، والحِنكة والقدرة على مواجهة المواقف. تُعتبر خاصية التعلم نشاطاً مميزاً للإنسان؛ حيث يتمكّن بذلك من إثراء قدراته العقليّة وسلوكه، ومن الجدير ذكره أنّ الإنسان يبقى قيد التعليم طوال فترة حياته؛ إذ يكتسب الخبرات والتجارب من واقعه الذي يَعيش به، وذلك بتوظيف قدراته واستعداداته. فيديو قد يعجبك: إنّ البيئة الخارجيّة تُعتبر بمثابة مصدر عام لإكساب الفرد المهارات وتعلّم كل ما هو جديد، ويكتسب ذلك من خلال تفاعله مع عناصر البيئة المحيطة به، ويمكننا بذلك الإيجاز بأن التعلّم هو عبارة عن اكتساب الفرد للمعارف والمهارات والمواقف من خلال اندماجه وتفاعله مع البيئة المحيطة، فتطرأ تغييرات على سلوكه، ويكمن الهدف وراء هذا التعديل أو التغيير إلى قيام الفرد بدوره بالتّوازن بينه وبين المحيط. شروط التعلم الدوافع: تعتبر الدوافع مُحرّكاً داخلياً للإنسان لتحفيزه على تعلّم موضوع جديد بغض النظر عن نوعه، وينبع غالباً عن شعور يشعر به الإنسان كالجوع والعطش والرغبة بالتفوق. النضج: هو معيار النموّ الذي بلغته الأجهزة الداخلية للإنسان، ويلعب النضج أو النمو دوراً مهمّاً في إكمال وظيفة الجسم، وينقسم النضج إلى عضوي وعقلي. الممارسة: وتكون إمّا ممارسة آلية، وهي تطبيق ما تم تعلمه دون فهم، وأخرى واعية تنبع عن فهم عميق لأهداف الموضوع وما يترتب عليه من نتائج. عناصر التعلم تتألف عمليّة التعلّم بشكل أساسي من مجموعة من العناصر الأساسية التي تُحفّز عمليّة اكتساب الفرد للمَعارف والحركات والمهارات والمواقف، وهي: الوضعية التعليمية، وتتمثّل بالإطار العام الذي يشمل العمليّة التعليمية كاملة، ومن المُمكن أن يتّخذ عدّة وضعيات كالتلقائية أو القصدية أو الموجهة. موضوع التعلم، ويتمثل بكل ما تتمحور حوله العمليّة التعليميّة؛ كالأفكار، والتصوّرات، والمهارات، والمعلومات، وتكون محط اهتمام الفرد. نواتج التعلم: هي مخرجات عملية التعليم، وتتمثل على هيئة سلوكيات أو تصرفات قد تكون ظاهرة للعيان أو باطنة، وتتسم نواتج التعلم بالاقتصادية والإتقان. نظريات التعلم توّجه نظريات التعلم تركيزها على إكساب الفرد، وتعلّمه من خلال مجموعة من النظريات والتحليلات المنبثقة عن المدارس، ومن أهمّها: المقاربة السلوكية. المقاربة المعرفية. النظرية البنائية.
الشيخ شوقي جبار البديري
الشيخ شوقي جبار البديري

عدد المساهمات : 5323
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 59
الموقع : قبيلة البدير للشيخ شوقي البديري

https://shawki909.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى