موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




دراسة: شرب عصير البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض شائع

اذهب الى الأسفل

دراسة: شرب عصير البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض شائع

مُساهمة  الشيخ شوقي جبار البديري في الثلاثاء يونيو 26, 2018 10:07 pm


دراسة: شرب عصير البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض شائع

دراسة: شرب ع[img][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][/img]صير البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض شائع©️ القيادي دراسة: شرب عصير البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بمرض شائع
خلصت دراسة حديثة إلى أن شرب كأس من البرتقال يوميا مع وجبات الطعام يُقلل من خطر الإصابة بمرض النقرس بشكل كبير، حسب ما أشار إليه موقع "هايل براكسيس" الألماني.

ويؤكد موقع مجلة "دير شبيغل" أن النقرس مرض يصيب المفاصل ويدخل في خانة أمراض الأيض أي الاستقلاب، ويضيف الموقع الألماني أنه أثناء الإصابة بهذا المرض فإن حمض "اليوريك"، يترسب في شكل حبات صغيرة للغاية في المفاصل والأنسجة، وأردف أن هذا المرض يؤدي إلى إصابة المفاصل بالتهابات وبالتالي الشعور بألم شديد.

وأوضحت الدراسة، الصادرة بتعاون بين جامعتي "كيل" و"هوهنهايم" الألمانيتين، أن شرب كأس من عصير البرتقال يخفض من خطر النقرس، إذ ينصح الخبراء بشرب كأس من هذا النوع من عصير الفواكه يوميا، لأنه يحتوي على الفيتامينات والبوليفينول والمعادن والألياف، بالإضافة إلى ذلك فإنه يُمثل مكملا جيدا للنظام الغذائي، حسب نفس الخبراء.

واعتمدت النتائج على دراسة شارك فيها حوالي 26 شخصا، وفي فترة زمنية تراوحت بين أسبوعين، إذ طلب الخبراء من المشاركين تغطية 20 في المائة من حاجياتهم اليومية للطاقة، إما عبر مشروب كولا بدون كافايين أو عصير البرتقال.

وأكدت الأستاذة آنا بوسي ويستفال، وهي من المشاركين في الدراسة، أن فيتامين "سي" المتواجد في عصير البرتقال، يمكن أن يساهم في الوقاية من ارتفاع مستويات حمض "اليوريك"، وبالتالي منع تطور مرض النقرس، على حد قولها.

ر.م/ف.ي
المزيد: هل تعاني من كثرة النسيان؟.. ننصحك إذن بتناول هذه الأطعمة alqiyady 1 هل تعاني من كثرة النسيان؟.. ننصحك إذن بتناول هذه الأطعمة هل تعاني من كثرة النسيان؟.. ننصحك إذن بتناول هذه الأطعمة البطاطس المشوية - ليست صحية كما يعتقد! alqiyady 1 البطاطس المشوية - ليست صحية كما يعتقد! البطاطس المشوية - ليست صحية كما يعتقد! الخيار - الفاكهة alqiyady 1 الخيار - الفاكهة الخيار - الفاكهة "المظلومة"ذات الفوائد الكبيرة حمية يابانية لتخفيف الوزن تعتمد على شرب الماء alqiyady 1 حمية يابانية لتخفيف الوزن تعتمد على شرب الماء حمية يابانية لتخفيف الوزن تعتمد على شرب الماء
تم نشر هذا المقال على موقع القيادي
avatar
الشيخ شوقي جبار البديري
Admin

عدد المساهمات : 1369
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 53
الموقع : قبيلة البدير للشيخ شوقي البديري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shawki909.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى