موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




أغذية لتنشيط خلايا الدماغ

اذهب الى الأسفل

أغذية لتنشيط خلايا الدماغ

مُساهمة  الشيخ شوقي جبار البديري في الإثنين يونيو 25, 2018 5:31 pm

[img][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][/img]
on: فبراير 02, 2015In: التغذية, الطب البديل
على الرغم أن خلايا الدماغ ثابتة من حيث العدد لا تتغير مثل الخلايا الأخرى في الجسم، إلا أنه يمكن زيادة نشاطها وتحفيزها ، وذلك من خلال الأغذية التي يمكن أن يتناولها الإنسان، حيث إن هناك أغذية معينة يمكن أن تزيد من قوة الذاكرة وتنشطها.

ومن هنا فإن على الأسرة أن تهتم بإعطاء هذه الأغذية لأطفالها ، خاصة في المراحل الأولى من حياتهم ، كما أن تناول هذه الأغذية يزيد من تركيزهم في دراستهم وبالتالي يساعد في زيادة تحصيلهم الدراسي.موقع طرطوس

أهم الأغذية

يمكن اعتبار أن جميع الأغذية مهمة للجسم، إلا أن هناك أغذية مهمتها التعامل مباشرة مع الذاكرة ؛ ومن هذه الأغذية الحمضيات، وخاصة البرتقال أو اليوسفي ويفضل أن تؤكل الحمضيات على حالها أو تناولها على شكل عصير ، ولكن أكلها على حالها يعطي الجسم نوعين من الفائدة ، أولهما أن الألياف التي في عروق الحمضيات ( البرتقال واليوسفي) تؤدي إلى تحسين الهضم والمساعدة عليه، أما عصارته في أثناء المضغ فتؤدي إلى تقوية الذاكرة وتنشيطها، في حين أن تناول الحمضيات كعصير يؤدي مهمة واحدة وهي تنشيط الذاكرة.

ففي تقرير نشرته مجلة plos Medicine Survey قالت إن من الأغذية الأخرى التي تقوي الذاكرة وتجعلها أكثر نشاطاً ، إضافة إلى الحمضيات الكرز الأسود الذي يساعد على التركيز وجعل الدماغ أكثر قوة وحيوية ، كما أن الكرز الأسود ينشط الخلايا الدماغية التي تقوم ( بتنسيق) النشاطات الدماغية مع بقية أعضاء الجسم ، إضافة إلى التركيز على العمل والتفكير بطريقة سليمة .

ومما يميز الكرز الأسود عن غيره من الفواكه هو أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، إضافة إلى الفيتامينات والأملاح التي تؤدي إلى نشاطات كيميائية في الجسم من شأنها منع المواد السامة في الجسم من تدمير خلايا الجسم ، وهذا بدوره يعزز نشاط الدماغ ، ويجعل خلاياه أكثر قوة ونشاطاً .

وعند الحديث عن الكرز الأسود ، فإن ذلك ينطبق إلى حد كبير على الفراولة، فهي أيضاً تعزز الذاكرة وتقوي الخلايا الدماغية .
من الفواكه التي تزيد نشاط الخلايا الدماغية ، عصير الليمون الطازج والجريب فروت ، إضافة إلى عصير البرتقال غير المحلى، حيث إن هذه الفاكهة إضافة إلى احتوائها على فيتامين( (C ، فهي أيضاً تساعد على جعل الجسم يمتص عنصر الحديد الموجود في الطعام بشكل جيد.

وقالت المجلة إن الأشخاص الذين يحرصون على تقوي ذاكرتهم أو ذاكرة أبنائهم ،عليهم أن يحرصوا على أن تحتوي وجبات الإفطار والغداء والعشاء على كافة العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

الإفطار
من الضروري أن يحتوي الإفطار على عصير البرتقال الطازج ، إضافة إلى كوب من الحليب الطازج غير المحلى ( عدم إضافة السكر أو العسل إليه)، إضافة إلى البيض والخبز الأسمر، والقليل من الزيدة غير المملحة.

الغداء
أما الغداء فإنه من الضروري أن يحتوي على الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ والجزر والباذجان والشمندر والخس والبازلاء الخضراء والفاصولياء والقرع وأوراق الفجل، أما بالنسبة للبروتينات ، فإن المجلة تنصح بالأسماك وتعتبرها من أهم أنواع الأغذية التي تنشط خلايا الدماغ وتجعل الذاكرة في حالة نشاط دائم .

العشاء
وتؤكد المجلة أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة العشاء من أجل تخفيف أوزانهم باعبتار أن هذه الوجبة لا يتبعها أي نشاط جسدي ، فإنهم يخسرون الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تقوي خلايا الدماغ وتنشطها.

العناصر الغذائية الآتية :

– عصير الطماطم الطازج ، وإذا كان الشخص لا يستطيع تناوله من دون إضافة بعض الملح ، فلا بأس من إضافة القليل إلى العصير وتحريكه ثم تناوله طازجاً ، إضافة إلى الزبادي والبيض المسلوق.
أما السلطة فهي لا تقل أهمية عن الأسماك في تنشيط الذاكرة بشرط أن تحتوي على الطماطم وزيت الزيتون والثوم والبروكولي.
فعلى الرغم من أن البروكولي يمكن تناوله مسلوقاً على البخار مع الجرز ، إلا أنه من الأفضل تقطيعه قطعاً صغيرة ، دون أن يطبخ وإضافته إلى السلطة الطازجة ، مع إضافة عصير الليمون إليه.

وهناك طريقة أخرى يمكن تناوله فيها، وهي طريقة غنية جداً ومفيداً جداً ، بحيث يضاف البروكولي المقطع قطعاً صغيرة إلى البصل المقلي بزيت الزيتون ، ثم يترك على حرارة متوسطة حتى يذبل وتناوله على العشاء بعد إضافة الليمون إليه. وتشير المجلة إلى أن هناك طرقاً غذائية يجب تجنبها حتى يستفيد الجسم منها، خاصة خلايا الدماغ ، ومن هذه الطرق عدم تناول الشاي أو القهوة بعد الطعام مباشرة ، لأن ذلك سيمنع الجسم من امتصاص الحديد ، وهناك شيء آخر وهو عدم الحديث في أثناء تناول الطعام خاصة عند البلع، لأن ذلك سيؤدي إلى بلع كميات من الهواء وهذا بدوره سيؤدي إلى الانتفاخ
avatar
الشيخ شوقي جبار البديري
Admin

عدد المساهمات : 1369
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 53
الموقع : قبيلة البدير للشيخ شوقي البديري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shawki909.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى