موقع قبيلة البديرالعام للشيخ شوقي جبارالبديري
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




الخوخ الياباني يقي من الأمراض الوعائية

اذهب الى الأسفل

الخوخ الياباني يقي من الأمراض الوعائية

مُساهمة  الشيخ شوقي جبار البديري في الأحد يونيو 24, 2018 11:08 pm


[img][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][/img]
on: فبراير 24, 2015In: الطب البديل
يقول المثل تفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب , ولكن يبدو أن الخوخ الياباني أو ما يعرف باسم أوميبوشي , سيحل محل التفاح في هذه المقولة , بعد أن أثبتت فعاليته وآثاره الوقائية ضد عدد من الأمراض الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين .

فقد توصل الباحثون في جامعة فاندربيلت , بعد تعريض خلايا القلب لمادة بينيكو – ايكيسو الموجودة في ثمار الخوخ الياباني , إلى أنها تساعد على تحسن تدفق الدم والوقاية من أمراض جهاز القلب الوعائي , من خلال إعاقة نشاط المستقبل المسؤول عن النمو غير الطبيعي لخلايا عضلة القلب , دون أن تؤثر في عملية إنتاج البروتينات المهمة والضرورية .موقع طرطوس

واعتمادا على هذه النتائج يرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة ” البيولوجيا التجريبية ” أن الخوخ الياباني يفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين , كما قد يساعد على تطوير عوامل علاجية جديدة مضادة للأمراض القلبية والوعائية . وقد استخدم جنود الساموراي هذه الثمار منذ أمد بعيد لتحسين عمل الجهاز الهضمي وزيادة إفراز اللعاب وعلاج آثار الكحول والمسكرات , ويستخدمها اليابانيون الآن لعلاج الأسنان ونوبات الصداع من خلال فرك الخدين والجبهة بها .موقع طرطوس

avatar
الشيخ شوقي جبار البديري
Admin

عدد المساهمات : 1369
تاريخ التسجيل : 04/04/2012
العمر : 53
الموقع : قبيلة البدير للشيخ شوقي البديري

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shawki909.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى